زراعة الأسنان

زراعة  الأسنان

أصبح مجال طب الأسنان أكثر ثباتاً، فبدل اتباع الطرق التقليدية لاستبدال الأسنان المفقودة بعمل التركيبات الثابتة أو المتحركة حسب الحالة، ظهرت عملية جديدة تسمي زراعة أو غرس الأسنان.

وهي عبارة عن استخدام لجذور اصطناعية من معدن التيتانيوم الخالص، وتعتبر هذه العملية الأكثر تشابه من الأسنان الطبيعية إلى حدٍ كبير، حيث يتمكن الشخص من الأكل، والتحدث بكل سهولة، بالإضافة إلى شكلها الطبيعي.

زراعة الأسنان (تركيب الأسنان الدائمة)

تهدف زراعة الاسنان ( تركيب الأسنان الدائمة ) الى غرس زرعات معدنية جديدة مكان الاسنان، عن طريق استبدال الاسنان التالفة او المعطوبة، او لتعويض الاسنان المفقودة، وذلك نتيجة لامراض تتسبب في تلف الاسنان المتقدم.

لزراعة الأسنان هدف تجميلي ووظيفي، وهي تحل مكان الأسنان الطبيعية. ودائمة مدى الحياة، كما يتم زرع الاسنان في كل الحالات سواء كان عندكم سن مفقود واحد او اثنان او مجموعة.

تعتبر زراعة الأسنان في تركيا متطورة للغاية وتعرف بأنها ارخص وأفضل بلد لزراعة الأسنان، نحن نقدم كافة علاجاتنا مشفى متخصص بطب الاسنان وجراحة الفكين.

زراعة الأسنان تتم على مرحلتين.

حيث يتم بالمرحلة الأولى زراعة جذور الأسنان المصنوعة من معدن التيتانيوم (وهو معدن ثمين) في الفك. هذه المرحلة تأخذ يوم واحد إن لم يكن هناك علاجات اخرى او عدد كبير من الأسنان التي تحتاج لزراعة، وفي حال كان العدد كبيرا او ان المريض يحتاج لعلاجات اخرى ستمتد إلى عدة جلسات على اكثر من يوم.

في مركز بلانكا هيلث  نقدم اسرع علاجات للأسنان في تركيا على الاطلاق، وذلك لخبرتنا الكبيرة

تحتاج الجذور مدة تتراوح بين شهرين وحتى أربعة شهور لكي تلتئم بنسيج العظم وهذا يحتم علينا الانتظار ليتم تركيب تيجان السن الدائمة. أي ان المريض سيحتاج للعودة بعد شهرين إلى ثلاثة
في هذه الفترة نقوم بتركيب تيجان مؤقتة على الجذور ويكون مظهرها اشبه بالاسنان الطبيعية.

تصنع التيجان من مادة الزيركون وهو حجر كريم عالي القساوة ولا يتغير لونه مع الزمن، ويتم اختيار لون الحجر بما يلائم لون الاسنان الحقيقية للمريض، ونحن نستخدم آخر التكنلوجيا حيث يتم اختيار اللون الكترونيا عن طريق ماسح ضوئي ليكون مطابق لأسنان المريض الحقيقية مئة بالمائة.

 

 

Bhealthزراعة الأسنان